blog
 
 
blog

حكاية هذا الموقع... وواجب التحية

لهذا الموقع الإلكتروني بداية ورقية تعود إلى العام 1984. ففي بداية صيف هذا العام وتحديداً شهر يونيو/حزيران صدرت في لندن مجلة جديدة في عالم النشر العربي بتسمية «الرشاقة» وبتحديد لها هو أنها تعنى ﺑ «الريجيم» والصحة والجمال وتلك حالات تعاني منها شرائح عريضة في الدول العربية دون إستثناء، حيث أن البدانة باتت علة لا تقتصر على الكبار وإنما بتنا نرى الفتية من بنات وصِبية منتفخي البطن متورمي الوجه، وهذا عائد إلى فقدان ثقافة الغذاء، فضلاً عن أن البدانة وما يرافقها من عدم إهتمام المرأة بنفسها شكلاً وألبسة تسببت في خلل في حياة الأُسرة وتباعداً بين الرجل وزوجته.

ولهذه الحالة تداعيات طالما هزت الإستقرار العائلي. هذا فضلاً عن أن البدانة وعدم الترشيد في حالات صحية وصلت في بعض الأحيان إلى أن الزيادة التي تتجاوز المعدل بكثير في نسبة السكر أو الملح أو الدهون في الجسم إنتهت عند كثيرين إلى حالات صحية دقيقة.

هنا رأت الكاتبة إمتثال جويدي التي إستقر المقام بها في لندن مع زوجها الصحافي والكاتب ثم الناشر فؤاد مطر وإبنيهما وإبنتهما، بعدما غادروا إضطراراً عام 1976 لبنان المتحارب، أن تبعث الحياة في ما كانت في صدد إنجازه في لبنان قبْل أن تندلع الحرب، وهو تأليف سلسلة من الكتيِّبات التي تعالج موضوع البدانة وتأثيرها البالغ الضرر على العائلة بكامل أفرادها، وكذلك في موضوع أهمية جمال محيا المرأة وملْبسها ..

المزيد